الأمانة العامة تختتم دورة تدريبية في "بناء العمل النقابي وقواعد تأسيسه"

اختتمت دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، دورة تدريبية متخصصة بعنوان "بناء العمل النقابي وقواعد تأسيسه".

وألقى في حفل الختام الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة، كلمة أكد فيها على أهمية بناء نقابات قوية وفعالة تساهم في الدفاع عن حقوق العمال وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وحث الشقي المشاركين في الدورة على نقل ما تعلموه إلى زملائهم في العمل، والعمل على تأسيس نقابات قوية، مؤكداً على وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب العمل النقابي، وسيقدم كافة التسهيلات لنجاح النقابات في أداء مهامها.


وتحدث الأستاذ محمد بامطرف، نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بكلمة شكر فيها المشاركين على تفاعلهم الإيجابي مع الدورة، وأكد على أهمية ما تعلموه من مهارات ومعارف في بناء النقابات.

وتلقى المشاركون في الدورة التي استمرت طيلة خمسة أيام متتالية واستهدفت 33 نقابياً من مختلف مدارس مديريات العاصمة عدن، شرحاً من المدرب جمال مسعود عن الجوانب المتعلقة بعمل النقابات وإدارتها، والقوانين والنظم للعمل النقابي.

وفي حفل الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للمجلس الانتقالي الجنوبي على تنظيم هذه الدورة القيمة.