برعاية الرئيس الزُبيدي.. الأمانة العامة تحتفي باليوم العالمي للسلام

نظمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاربعاء في العاصمة عدن، حفلًا فنياً بمناسبة اليوم العالمي للسلام، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي أقيم بالتنسيق والتعاون مع إدارة المرأة والطفل في انتقالي العاصمة عدن ومكتب الثقافة بالعاصمة، وتحت شعار "كي تنعم الطفولة بالأمن لابد من إحلال السلام"، واستهل بآية من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، القى الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي مساعد الأمين العام للأمانة العامة كلمة نقل فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لاشبال وزهرات الجنوب، مشيراً إلى أن السلام هو الأساس الذي تُبنى عليه الأوطان وتتحقق به طموحات الشعوب، وأن المجلس الانتقالي الجنوبي يضع السلام في صدارة أولوياته.

واضاف الشقي قائلاً "نبعث اليوم برسالة سلام من العاصمة عدن، هذه المدينة الحضارية التي احتضنت الجميع وتظل صامدة رغم كل التحديات، لا ينبعث من عدن سوى روح السلام والمحبة، ومن هذه المدينة الباسلة نوجه تضامننا العميق مع أطفال فلسطين ولبنان وكل من يعاني من ويلات النزاعات، ونحن ندرك جيدًا ما يعنيه الألم والمعاناة، كشعب ناضل طويلاً وما زال يكافح من أجل حقوقه.

وأكد مساعد الأمين العام على الإستمرار في النضال حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، حتى ينعم أبناؤنا بحياة كريمة يسودها السلام والاستقرار. ونحن شعب يعشق السلام، وسنظل متمسكين بقضيتنا حتى نحقق طموحاتنا ونضمن مستقبلًا أفضل لأجيالنا القادمة".

والقت الطفلة لين كلمة الطفولة، قالت فيها: "حقنا أن نعيش بسلام وألا نرى صور الأطفال وهم ينزفون أو يعانون من الجوع، نحن نريد أن نلعب، وأن نذهب إلى مدارسنا دون خوف أو قلق، من حقنا أن نحلم، وأن نكبر في عالم يسوده السلام والمحبة، ونعيش حياة مثل أي طفل في العالم.

وخلال الحفل تم عرض تسجيل صوتي لكلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي  في جلسة المناقشة المفتوحة رفيعة المستوى في مجلس الأمن، بشأن تسخير القيادة من أجل السلام، والتي أقيمت تحت شعار "متحدون في احترام ميثاق الأمم المتحدة سعياً لمستقبل آمن"، في إطار البند المعنون "صون السلام والأمن الدوليين".

وتخلل الحفل فقرات فنية وثقافية متنوعة، شملت عروضًا تراثية وأغانٍ وطنية قدموها الاطفال، تعكس روح التعايش بين مكونات المجتمع الجنوبي، كما تم عرض مسرحية للدمه نالت استحسان الحضور.

حضر الحفل المحامية نيران سوقي رئيس هيئة الإغاثة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعدداً من رؤساء ونواب دوائر الأمانة العامة ومدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن محمد بن غودل والأستاذ ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن، والأستاذ عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا..