برعاية انتقالي العاصمة عدن.. إقامة محاضرة توعوية لطلاب جامعة عدن بعنوان "أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع"

أقيمت اليوم الخميس، في العاصمة عدن، محاضرة توعوية لطلاب جامعة عدن، بعنوان "أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع"، برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت إشراف إدارة الشباب والرياضة في، ألقى الأستاذ مؤمن السقاف رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، كلمة أشار فيها إلى أن القيادة المحلية في العاصمة عدن ستستمر في دعم وتأهيل الشباب من خلال تنظيم المزيد من المحاضرات والمبادرات والدورات لحماية الشباب من الأفكار الهدامة والتطرف، وتنمية قدراتهم بما يعود بالنفع على المجتمع، كما عبر السقاف عن أمله في أن يستفيد الشباب بشكل كامل من هذه المحاضرات.

من جانبه اشار الكابتن خالد الزامكي مدير إدارة الشباب والرياضة في الهيئة، إلى دور الشباب المتسلح بالعلم والمعرفة في بناء المجتمع وصناعة مستقبل مشرق قائم على مؤسسات مدنية وحضارية وثقافية، مؤكدا على أن الشباب هم العمود الفقري لنقل المجتمع إلى آفاق المستقبل المزدهر.

بدوره عبر نجم النوبي، نائب رئيس الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي نتج عنه تنظيم هذه المحاضرات، مشيرًا إلى أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات نظراً لدورها الحيوي في حماية الشباب من الظواهر السلبية والدخيلة، وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع.

وقدم المحاضرة الدكتور أحمد عبدربه أستاذ مساعد في قسم علم الاجتماع بجامعة عدن، تطرق فيها إلى الدور الحيوي الذي يقوم به الشباب في تنمية المجتمع، مشدداً على ضرورة اكتساب المهارات العلمية والمعرفية، ونقل هذه المعارف إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، كما حث الشباب على الابتعاد عن الظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا، مطالبًا إياهم بخلق بيئة ملائمة تبعث التفاؤل والأمل في أوساط المجتمع.