الأمانة العامة تشارك في افتتاح مسجد الجامعة بالعاصمة عدن

شاركت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بدائرة الفكر والإرشاد، اليوم الجمعة، في افتتاح مسجد الجامعة في العاصمة عدن.

وفي الافتتاح الذي حضره الدكتور باسم منصور الحوشبي رئيس دائرة الإعلام والثقافة في الأمانة العامة، وهشام المحضار مدير إدارة الفكر والإرشاد في تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، مدير عام المساجد والمقابر بقطاع الأوقاف، والدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن،أكد الدكتور وضاح الشبحي رئيس دائرة الفكر والإرشاد، وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الأوقاف على أهمية دور المساجد في نشر الوعي الديني والثقافي، وتعزيز قيم الشريعة السمحاء، مشيراً إلى أن مسجد الجامعة سيقدم برامجا دعوية وعلمية قيمة للأهالي ولطلاب جامعة عدن، وسيساهم في تعزيز الترابط بين الجامعة والمجتمع.

من جهته، أعرب الدكتور الخضر لصور عن سعادته بافتتاح مسجد الجامعة، مشيراً إلى أن مسجد الجامعة سيعمل على تربية الجيل التربية الشاملة القائمة على الوسطية، ونبذ كل أشكال التطرف الدخيلة على رسالة الإسلام المبنية على التيسير والتعايش والقبول بالآخر وبناء المجتمع. 

وعبر الأهالي وطلاب جامعة عدن عن شكرهم وتقديرهم لمن أسهم في بناء هذا المسجد وتعهد برعايته ودعمه، ولكل من حضر تدشين افتتاح مسجد الجامعة.

وعقب التدشين استمع الحضور إلى خطبة صلاة الجمعة التي تحدث فيها خطيب المسجد ناصر وهبي عن فضل العلم وأهميته في حياة المسلمين، وأهمية الدور الذي تقوم به المساجد في تربية الجيل تربية تهدف إلى العقيدة السليمة القائمة على توحيد الله والوسطية والجمع بين علوم الدين والدنيا بغية إعمار الأرض وفقا للمنهج السليم الذي نزل على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، منوها إلى أهمية الربط بين الجامعة وأهمية تلقي العلوم، لما من شأنه إدارة الحياة ومعها تتحقق الغاية في رخاء البشرية.

حضر الافتتاح الشيخ الدكتور عبد الرحمن الهاشمي خطيب مسجد الرحمن في العاصمة عدن،  الدكتور فهمي بانافع رئيس جامعة العادل، والشيخ الدكتور علي باوزير خطيب مسجد العادل في العاصمة عدن وجمع كبير من المصلين.