الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام تداعيات الأحداث بالمحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اجتماعها الدوري صباح اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الأستاذ محمد العماد العديني.

وفي الاجتماع الذي احتضنته القاعة العامة للاجتماعات في مقر انتقالي المحافظة بالعاصمة الحوطة، وحضره جميع أعضاء الهيئة التنفيذية، جرت مناقشة مستجدات الأحداث الأخيرة الحاصلة في المحافظة والجنوب بشكل عام.

وبحث الاجتماع سُبل معالجة الاختلالات الحاصلة وتقييمها وتشخيصها وشحذ همم الناس والعمل للحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات، والإشادة بكل الجهود التي قدمها القوات الجنوبية الوطنية المسلحة في مواجهة الانقلاب والتمرد ومحاولة إسقاط الجنوب والمحافظة من قبل قوى الإرهاب والخلايا النائمة، وبالدور الذي قام به قيادة المجلس الانتقالي وهيئاته ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

كما وقف الاجتماع على أسس الشراكة التي بلورتها رئاسة المجلس بالمحافظة ومستشاره من أجل العمل والتنسيق مع السلطات المحلية لكيفية إدارة الخدمات وتقديمها للناس .

وشكر الاجتماع معظم القيادات العسكرية والأمنية التي كان لها مواقف وطنية في الحفاظ على المحافظة وعدم سقوطها في مستنقع السلب والنهب والإرهاب.

ودعا الاجتماع المواطنين إلى الحفاظ على المرافق والخدمات العامة واستشعار روح المسؤلية، والتأهب لأي طارئ والعمل بروح الفريق الواحد وتجسيد التصالح والتسامح والتعاون لإزالة السلبيات والظواهر التي يريد الأعداء اللعب على وترها. 

وخرج الاجتماع بالاتفاق على تشكيل لجان عاملة في الجوانب الأمنية والخدمية والاتصال والتواصل مع المواطنين .